أفضل شركات متخصصة في كتابة المحتوى

أفضل شركات متخصصة في كتابة المحتوى

كتابة المحتوى من العناصر الهامة في وقتنا الحالي مع شدة منافسة الشركات والمواقع الإلكترونية للتسويق والدعاية، فالمحتوى المتميز هو أساس بناء الشركات والهيئات العامة والخاصة والمواقع المختلفة ومن مقومات النجاح التي يرغب بها جميع أصحاب العمل، فبينما ينشغل أصحاب الأعمال والمواقع بالكثير من المهام التي تقع على عاتقهم يكون أمر كتابة محتوى حصري ومميز عبء عليهم لذا يجب طلب المساعدة من الشركات المختصة بهذا المجال.

تعريف كتابة المحتوى

كتابة المحتوى طريقة مميزة لكتابة حصرية وشاملة لكل ما يخص الموقع الإلكتروني من مقالات تتضمن كل أقسام الموقع لإيصال المغذى من وراء الموقع والمفاهيم المتضمنة هدف الموقع بطريقة بسيطة وشرح مشوق يجذب الزوار للقراءة والاستمتاع والاستفادة بأكبر قدر من المعلومات القيمة.

فكتابة محتوى حصري ومميز هو الخطوة الأولى لنجاح الموقع والبنية الأساسية لزرع الثقة بين القراء والموقع الخاص بشركة ما أو هيئة عامة أو خاصة لإيصال أهداف واضحة وتحقيق الفائدة للقارئ والربح للقائمين على الموقع، والإغفال عن كتابة المحتوى المميز يؤدي إلى سقوط الموقع وفشله مهما كان تصميمه مميز وجميل.

أنواع المحتوى الكتابي

تختلف أنواع المحتوى حسب الهدف من الكتابة، فهناك محتوى يهدف إلى تسويق منتج وترويج سلعة وهناك محتوى يشمل المعلومات المفيدة في مجالات مختلفة كالأدب والعلوم والفنون، وجميعهم يهتموا بإشباع القراء وتوصيل المعلومات لعقولهم بسلاسة وتشويق، وهناك طرق تسهل من عملية نشر المحتوى ومن أهمها المواقع الإلكترونية المسئولة عن المنتج الذي نكتب عنه أو الخدمة التي نقدمها، ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي والرسائل الخاصة بالتليفون المحمول أو رسائل البريد الإلكتروني.

أهمية كتابة المحتوى

خدمة كتابة المحتوى المميز والحصري للمواقع الإلكترونية من أهم ما يميز العصر الإعلامي والإلكتروني لتقديم الأهداف والأعمال التي يختص بها الموقع، وتكمن الأهمية وراء كتابة المحتوى للموقع الإلكتروني الخاص بشركة أو هيئة في الآتي:

وسيلة لتقديم خدمة

أول ما يميز كتابة محتوى حصري ومميز هو تقديم خدمة الموقع والتي قد تشمل إعلان سلعة ما أو ترويج لمنتج أو توصيل معلومات ذات قيمة وفائدة للقراء، وتعم الفائدة على الطرفين حيث يستفيد القارئ من الخدمة المقدمة والمعلومات المفيدة ويعود ذلك على أصحاب المواقع بالربح وترويج منتجاتهم.

انتشار الموقع وشهرته

من خلال كتابة محتوى مميز يمكن الوصول لعدد كبير من القراء والزوار للموقع ومما يسهل نشر الموقع الاستعانة ببعض مواقع التواص الاجتماعي كالفيسبوك وتويتر والواتس واليوتيوب وغيرهم من التطبيقات الأخرى.

تخصيص الموقع

فمن خلال معرفة هدف الموقع والفئة التي يسعى ورائها ترويج المنتج أو نشر المعلومة، يمكن لكتابة المحتوى تخصيص الفئات وتحديد الجمهور من خلال تطبيقات ووسائل إلكترونية، فهناك موقع ما يهتم بالموضة وترويج السلعات النسائية هنا يهتم كتاب المحتوى باستهداف الفئة النسائية التي تهتم بأمور الموقع والبحث عن منتجاته من خلال كتابة محتوى تشويقي مميز يجذبهن إلى المشاهدة والشراء.

التعديل على المحتوى

من الأمور التي تسهل التعامل هي إمكانية تعديل المحتوى المكتوب ليتماشى مع متغيرات الموقع ومتطلبات الشركة أو المنتج حتى بعد النشر من خلال أدوات خاصة بالتحليل على الموقع والتي تهدف إلى الوصول لأفضل النتائج.

تكلفة في متناول الجميع

من أهمية اللجوء إلى كتاب المحتوى إمكانية الوصول إلى أسعار مناسبة للكتابة المميزة والتي تناسب جميع أصحاب المواقع وتتوافق مع قدراتهم المادية وفقا لترويج الموقع والربح من ورائه.

وضع جدول زمني للمحتوى

تعود أهمية كتابة المحتوى إلى توسيع المدة الزمنية من خلال تحديد مدة كشهر مثلا للإعلانات الممولة أو أزيد مما يزيد من فرص عرض الإعلانات للموقع على شبكة الانترنت وزيادة العائد منها.

معايير كتابة المحتوى

هناك عناصر يجب أخذها بعين الاعتبار عند كتابة محتوى حصري ومميز، فأهم ما تهتم به جوجل ومحرمات البحث الإلكتروني هو تقديم محتوى ذات قيمة عالية وفائدة تعم على الجميع، فمحتوى الموقع هو الأداة السحرية التي تعمل على جذب القراء والزوار إلى الموقع لذلك يجب الحرص على اختيار محتوى يتسم بالعناصر الآتية:

يجب التأكد من أن المحتوى يتبع قواعد اللغة وأسس الكتابة الصحيحة والتي تجمع بين أصالة اللغة وموافقتها للغة العصر الحديث فلا يحتوي على كلمات غير مفهومة أو جمل مبهمة وتتمتع بالجمل بالبساطة والفهم السهل ليتمتع القارء بالتركيز في القراءة والفهم للمحتوى، بجانب الاهتمام بتنسيق الجمل والترتيب السليم للعناصر وتنسيق الجمل وربطها ببعض ليتمكن القارئ من ربط الموضوع ببعضه ولا يتعرض للتيهان أو فقد التركيز.

الاهتمام بعلامات الترقيم للفصل بين الجمل وانهاء فقرات في المحتوى لمزيد من التنسيق والتوضيح بين الكلمات المتشابهة في الكتابة ولكنها مختلفة في المعنى من خلال التشكيل الإعرابي، بالإضافة إلى التدقيق الإملائي الصحيح.

الكتابة بإيجاز ولكن مع الإلمام بكامل الموضوع أفضل من الإسراف في الكتابة مع فقد القيمة من وراء المحتوى، وهذا ما يسمى بالمحتوى المميز فالكتابة في موضوع ما أو التسويق لمنتج يجب اهتمام الكاتب بإيصال الأفكار موزعة على عناصر المحتوى دون إطالة تنفر القارئ أو تقصير يخل بالموضوع.

يفضل في كتابة المحتوى توزيع المعلومات بتنسيق على عدة نقاط مفصلة مع الإكثار من كم المعلومات لمزي من الفائدة والشرح المفصل لما يستهدفه المحتوى مع الإلمام بالموضوع من كافة النواحي، ليصل للقارئ ما يبحث عنه دون الحاجة إلى مزيد من البحث بين المواقع الأخرى.

وأخيرا من أهم العناصر التي يجب الاهتمام بها في كتابة المحتوى هي ارفاق الفيديوهات التوضيحية للموضوع والصور لإعطاء قيمة أكبر للمحتوى وزيادة جذب القراء فكثير ممن يبحثون على الانترنت يهتموا بالمعلومات من الصور والفيديوهات أكثر من قراءة السطور.

المحتوى المتوافق مع السيو

هل تريد كتابة محتوى متوافق مع السيو؟ إذا أولا يجب الاهتمام بكتابة محتوى حصري ومميز فضع نفسك مكان القارئ واهتم بما تريد قراءته واحترم تفكير القراء، فهذه أول خطوة في نجاح المحتوى ثم يأتي السيو ولكن دعونا نعرف ماذا تعني هذه الكلمة أولا، السيو تبدو كلمة غريبة على مسامع البعض ولكن لفهم كيفية إخراج محتوى موافق للسيو يجب فهم معنى الكلمة، السيو هو طريقة تحسين وترتيب الموقع بين محركات البحث الإلكتروني على الانترنت وفهم طريقته ليس بالصعوبة التي يبدو عليها غموض الكلمة، فقط اهتم بمعايير كتابة المحتوى المتوافق مع السيو من خلال الآتي:

الاهتمام بكتابة محتوى حصري ومميز، فقط اجعل هدفك كتابة محتوى سلس في القراءة ومشوق ليجذب القارئ لإنهائه ويشجع القارئ إلى الاطلاع على مزيد من المقالات الخاصة بموقعك.

اجعل محتوى مقالك منظم ومنسق وعناصره مرتبطة ببعضها وجميعها تخدم عنوان المقال، مع الأخذ في الاعتبار وقت الزائر فلا تطيل في الحديث خارج الموضوع فيمل القارئ ولا يصلب للفائدة المرغوبة.

هناك خطوات أولية يجب اتباعها قبل البداية في كتابة المحتوى والتي تسهل عليك الكتابة المميزة وتوفر الوقت والجهد المبذول في الكتابة وهي؛ اختيار الموضوع الذي تريد كتابته ومن ثم اختيار الكلمات الافتتاحية وتنسيق توزيعها في المقال بداية من العنوان وباقي العناوين الفرعية ومحتوى المقال، فلا تزيد عن الحد المطلوب كي لا ينفر منها القارئ ولا يفتقر لها المحتوى فيحدث خلل في فهم المقال، فالكلمات الافتتاحية تساعد في تصنيف الموقع وترتيبه بين محركات البحث، وهنا مواقع تساعدك في اختيار الكلمات الافتتاحية مثل Google Trends.

من أهم قواعد السيو الاهتمام بربط مقالك بموضوع مماثل في مواقع موثوقة مثل ويكبيديا واستخدمها كمرجع لمحتواك لمزيد من المصداقية، وهناك نوع أخر من الربط وهو ربط مقالاتك ببعضها داخل الموقع ليطلع الزائر على عدد كبير من المقالات وتزيد فائدته داخل الموقع.

الاهتمام بإرفاق صور ذات صلة بالمحتوى وتزيد من قيمة المحتوى مع تغيير اسم الصور بعنوان المحتوى وتحسين جودة وحجم الصور مما يحسن ترتيب المقال وتحسينه بين محركات البحث.

وأخيرا يجب قراءة المقال ومراجعته جيدا للتأكيد على عدم وجود أي أخطاء وبنهاية قراءتك للمقال هل وصلت لك الفكرة والإفادة من المحتوى.

لكي تضمن كتابة محتوى مميز وحصري يمكنك الاستعانة بشركة تطويركو لكتابة المحتوى للحصول على ترتيب بين أصحاب المواقع وتحسين مستواك بين محركات البحث في جوجل، فالآن المحتوى الجيد هو أفضل الطرق التي تجعلك في مقدمات البحث على الانترنت، وهذا ما نجعله هدفنا وأمام أعيننا كتابة محتوى متوافق مع معايير السيو ويفيد الزوار ويجذبهم لقراءة المزيد داخل الموقع الخاص بك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *